تخطَّ إلى المحتوى
كل الأخبار
MarketMove

مخاوف الإنفاق على الذكاء الاصطناعي تهوي بأسهم التكنولوجيا

تراجعت الأسهم الأمريكية مع استمرار موجة بيع التكنولوجيا بسبب القلق من الإنفاق الضخم على الذكاء الاصطناعي ورفع الفائدة.

٢٣ يونيو ٢٠٢٦
2 دقيقة قراءة
المصدر: The Wall Street Journal
شارك:

تراجعت الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم وسط استمرار موجة بيع أسهم التكنولوجيا، بفعل مخاوف المستثمرين من الإنفاق الكبير لشركات الذكاء الاصطناعي ورفع أسعار الفائدة المرتقب من الاحتياطي الفيدرالي.

أسباب التحرك

يعود الضغط البيعي إلى قلق المستثمرين من أن الإنفاق الضخم على البنية التحتية للذكاء الاصطناعي قد لا يحقق العوائد المتوقعة قريبًا، مما يثير تساؤلات حول ربحية الشركات في المدى القصير. كما أن توقعات رفع الفائدة تزيد من تكلفة الاقتراض وتقلص جاذبية الأسهم ذات التقييمات المرتفعة.

السياق

شهدت أسهم التكنولوجيا تراجعًا ملحوظًا خلال الأسبوع الماضي، حيث فقدت شركات مثل إنتل (INTC) ومارفل (MRVL) ومايكرون (MU) وأوراكل (ORCL) جزءًا من قيمتها السوقية. كما تأثرت أسهم ألفابت (GOOGL, GOOG) وتسلا (TSLA) سلبًا.

تحركات مشابهة في القطاع

هذه الموجة البيعية ليست الأولى من نوعها؛ فقد شهد القطاع تصحيحات مماثلة في الأشهر الماضية كلما تصاعدت المخاوف حول الإنفاق الرأسمالي على الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، يرى بعض المحللين أن التصحيح الحالي قد يكون مؤقتًا مع استمرار الطلب طويل الأجل على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

أسئلة شائعة

تراجعت بسبب مخاوف المستثمرين من الإنفاق الضخم على الذكاء الاصطناعي واحتمال رفع الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي.

أعجبك المقال؟ شاركه

شارك:
تمت صياغة هذا المقال بأسلوب ورقتي اعتمادًا على معلومات من المصدر الأصلي المذكور أعلاه. المحتوى لأغراض إعلامية فقط، وليس توصية استثمارية.