تخطَّ إلى المحتوى
كل الأخبار
Earnings

تيم كوك يحذر: مكونات آيفون القادم ستكون أغلى ثمناً

أشار تيم كوك، الرئيس التنفيذي لآبل، خلال مكالمة الأرباح الأخيرة إلى أن تكاليف مكونات الذاكرة في آيفون القادم ستشهد ارتفاعاً ملحوظاً في الربع الثاني من العام المالي، مما قد ينعكس على أسعار الأجهزة المستقبلية.

٢٢ يونيو ٢٠٢٦
2 دقيقة قراءة
المصدر: 24/7 Wall St.
شارك:

في مكالمة أرباح آبل الأخيرة، أمضى تيم كوك الجزء الثاني منها في إبلاغ المحللين، بلغة محاسبية دقيقة، بأن المكونات الداخلية لآيفونك القادم ستزداد تكلفة. قال كوك: "نتوقع للربع الثاني من العام المالي تكاليف ذاكرة أعلى بشكل ملحوظ... وبعد الربع الثاني، نعتقد أن تكاليف الذاكرة ستؤدي إلى زيادة مستمرة."

النتائج المالية الرئيسية

لم يتم الإعلان عن نتائج مالية محددة في هذا السياق.

أبرز ما ورد في البيان

التركيز كان على توجيهات التكاليف المستقبلية، حيث حذر كوك من أن ارتفاع تكاليف الذاكرة سيؤثر على هوامش الربح وقد ينتقل إلى المستهلكين.

التوجيهات المستقبلية

تتوقع آبل أن تستمر تكاليف الذاكرة في الارتفاع خلال الربع الثاني وما بعده، مما قد يؤدي إلى زيادة أسعار آيفون.

التأثير على السهم

لم يرد ذكر تأثير مباشر على سهم آبل (AAPL) في المقال.

ماذا يعني هذا للمستثمرين

يجب على المستثمرين مراقبة تأثير ارتفاع تكاليف المكونات على هوامش ربح آبل وقدرتها على تمرير التكاليف إلى المستهلكين دون التأثير على الطلب.

أسئلة شائعة

قال تيم كوك إن آبل تتوقع ارتفاعاً ملحوظاً في تكاليف الذاكرة في الربع الثاني من العام المالي، وأن هذه التكاليف ستستمر في الزيادة بعد ذلك.

أعجبك المقال؟ شاركه

شارك:
تمت صياغة هذا المقال بأسلوب ورقتي اعتمادًا على معلومات من المصدر الأصلي المذكور أعلاه. المحتوى لأغراض إعلامية فقط، وليس توصية استثمارية.