بلوم إنرجي تواجه منافسة جديدة في تزويد مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي بالطاقة
تواجه شركة بلوم إنرجي منافسة جديدة في سوق تزويد مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي بالطاقة، حيث أطلقت كل من شيفرون ومايكروسوفت مشاريع لتوربينات الغاز الطبيعي، كما يمول برنامج أمريكي جديد مفاعلات نووية متطورة تستهدف نفس الطلب.
بحسب تقرير من Simply Wall St.، تواجه شركة بلوم إنرجي (NYSE:BE) منافسة متزايدة في سوق تزويد مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي بالطاقة، مع إطلاق كل من شيفرون (NYSE:CVX) ومايكروسوفت (NASDAQ:MSFT) مشاريع جديدة تعتمد على توربينات الغاز الطبيعي.
تفاصيل المنافسة الجديدة
أعلنت شيفرون ومايكروسوفت عن مشاريع مشتركة لتوليد الكهرباء باستخدام توربينات الغاز الطبيعي، تستهدف بشكل أساسي تلبية الطلب المتزايد لمراكز بيانات الذكاء الاصطناعي. في الوقت نفسه، أطلق برنامج تابع لوزارة الطاقة الأمريكية تمويلاً لمفاعلات نووية من الجيل التالي، والتي يمكن أن تنافس أيضاً على تزويد هذه المراكز بالطاقة.
السياق
كانت بلوم إنرجي قد برزت كخيار رئيسي لمشغلي مراكز البيانات بفضل خلايا الوقود التي تنتجها في الموقع، والتي توفر طاقة نظيفة وموثوقة. لكن هذه التطورات تشير إلى توسع خيارات الطاقة المتاحة للمشغلين، مما قد يحد من حصة بلوم إنرجي في السوق.
أداء السهم
تدخل بلوم إنرجي هذه المرحلة بأداء قوي لسهمها مؤخراً، وزيادة في اهتمام المستثمرين، لكن المنافسة الجديدة قد تشكل ضغطاً على النمو المستقبلي.
ماذا يعني للمستثمرين
يجب على المستثمرين متابعة تطورات سوق الطاقة لمراكز البيانات، حيث أن تنوع الخيارات قد يؤثر على الطلب على خلايا الوقود من بلوم إنرجي. كما أن التمويل الحكومي للمفاعلات النووية قد يعزز منافسة جديدة في القطاع.
أسئلة شائعة
أعجبك المقال؟ شاركه