ناسداك يمدد خسائره مع انهيار آبل بعد رفع الأسعار
مدد مؤشر ناسداك المركب سلسلة خسائره مع انهيار سهم آبل بعد إعلانها رفع أسعار خدماتها.
مدد مؤشر ناسداك المركب سلسلة خسائره في جلسة الخميس، بقيادة هبوط حاد لسهم آبل (AAPL) بعد إعلان الشركة عن زيادة أسعار بعض خدماتها. أغلق المؤشر منخفضًا بنسبة 1.2% عند 16,500 نقطة، مسجلاً خامس جلسة خسارة على التوالي.
الأسباب المحتملة
يعود الضغط الأكبر على ناسداك إلى انهيار سهم آبل بنسبة 4.5% بعد أن أعلنت الشركة عن رفع أسعار خدماتها الشهرية، بما في ذلك iCloud وApple Music وApple TV+. أثار القرار مخاوف المستثمرين من تراجع الطلب على خدمات الشركة في ظل التضخم المرتفع.
السياق
يأتي هذا الانخفاض بعد أسبوع من المكاسب الطفيفة، حيث يواجه قطاع التكنولوجيا ضغوطًا متزايدة من ارتفاع أسعار الفائدة وتباطؤ الإنفاق الاستهلاكي. كما سجلت أسهم كبرى شركات التكنولوجيا الأخرى، مثل مايكروسوفت (MSFT) وأمازون (AMZN)، انخفاضًا طفيفًا.
تحركات مشابهة في القطاع
لم تقتصر الخسائر على آبل، بل شملت شركات التكنولوجيا الكبرى. انخفض سهم مايكروسوفت (MSFT) بنسبة 0.8%، بينما تراجع سهم أمازون (AMZN) بنسبة 0.5%. كما تأثرت أسهم شركات أشباه الموصلات مثل إنفيديا (NVDA) التي هبطت بنسبة 1.2%.
أسئلة شائعة
أعجبك المقال؟ شاركه