تخطَّ إلى المحتوى
كل الأخبار
MarketMove

أسهم الطاقة تتراجع بفعل هبوط النفط لأدنى مستوى منذ حرب إيران

هبطت أسهم شركات الطاقة الكبرى بعد انخفاض النفط الخام إلى أدنى مستوياته منذ بدء حرب إيران، مع استئناف الناقلات عبور مضيق هرمز وإشارات تقدم في محادثات السلام بين واشنطن وطهران.

٢٥ يونيو ٢٠٢٦
2 دقيقة قراءة
المصدر: StockStory
شارك:

الأرقام الرئيسية

crude oil drop
lowest since Iran war start

تراجعت أسهم شركات الطاقة الكبرى في جلسة التداول المسائية بعد انخفاض النفط الخام إلى أدنى مستوياته منذ بدء حرب إيران، مع استئناف الناقلات عبور مضيق هرمز وإشارات من الولايات المتحدة وإيران حول إحراز تقدم نحو إنهاء النزاع.

أسباب التحرك

السبب المباشر لتراجع أسهم الطاقة هو انخفاض أسعار النفط الخام، الذي سجل أدنى مستوى له منذ بدء حرب إيران. جاء هذا الانخفاض بعد استئناف ناقلات النفط عبور مضيق هرمز، وهو ممر مائي استراتيجي يمر عبره نحو 20% من إمدادات النفط العالمية. كما أشارت تقارير إلى أن واشنطن وطهران أبدتا إشارات إيجابية نحو إنهاء النزاع، مما خفف من مخاطر انقطاع الإمدادات.

السياق

شهدت أسهم الطاقة أداءً متباينًا خلال الأسبوع الماضي، لكن هذا التحرك السلبي يأتي في ظل تراجع عام في القطاع. أسهم مثل إكسون موبيل (XOM) وشيفرون (CVX) وكونوكو فيليبس (COP) وشلمبرجير (SLB) وفيليبس 66 (PSX) كانت من بين المتضررين.

تحركات مشابهة في القطاع

لم تقتصر الخسائر على الأسهم المذكورة، بل شملت قطاع الطاقة بشكل عام، حيث تأثرت شركات الخدمات النفطية والتنقيب والإنتاج بانخفاض أسعار النفط. هذا التراجع يعكس حساسية القطاع للتطورات الجيوسياسية والتغيرات في توقعات العرض والطلب.

أسئلة شائعة

تراجعت بسبب انخفاض النفط الخام إلى أدنى مستوى منذ بدء حرب إيران، مع استئناف الناقلات عبور مضيق هرمز وإشارات تقدم في محادثات السلام.

أعجبك المقال؟ شاركه

شارك:
تمت صياغة هذا المقال بأسلوب ورقتي اعتمادًا على معلومات من المصدر الأصلي المذكور أعلاه. المحتوى لأغراض إعلامية فقط، وليس توصية استثمارية.