تخطَّ إلى المحتوى
كل الأخبار
MarketMove

انخفاض أسهم الطاقة مع تراجع النفط لأدنى مستوياته منذ بدء حرب إيران

انخفضت أسهم شركات الطاقة بعد تراجع النفط الخام إلى أدنى مستوياته منذ بدء حرب إيران، مع إشارات على تقدم نحو إنهاء الصراع واستئناف عبور الناقلات لمضيق هرمز.

٢٤ يونيو ٢٠٢٦
2 دقيقة قراءة
المصدر: StockStory
شارك:

انخفضت أسهم عدد من شركات الطاقة في جلسة التداول المسائية بعد تراجع النفط الخام إلى أدنى مستوياته منذ بدء حرب إيران، مع استئناف الناقلات عبور مضيق هرمز وإشارات من الولايات المتحدة وإيران على تقدم نحو إنهاء الصراع.

الأسباب المحتملة

السبب الرئيسي لانخفاض الأسهم هو هبوط أسعار النفط الخام، حيث تراجعت العقود الآجلة إلى أدنى مستوى لها منذ بدء النزاع. يأتي ذلك بعد تقارير عن استئناف حركة الناقلات عبر مضيق هرمز، وهو ممر مائي حيوي لنقل النفط، بالإضافة إلى تصريحات دبلوماسية تشير إلى تقارب محتمل بين واشنطن وطهران.

السياق

شهدت أسهم الطاقة أداءً متباينًا خلال الشهر الماضي، لكن هذا الانخفاض يأتي في وقت حساس حيث كانت السوق تراقب عن كثب تطورات الصراع في الشرق الأوسط. أسهم مثل إكسون موبيل (XOM) وشيفرون (CVX) وكونوكو فيليبس (COP) وشلمبرجير (SLB) وفيليبس 66 (PSX) تأثرت أيضًا بالانخفاض العام في القطاع.

تحركات مشابهة في القطاع

لم تقتصر الانخفاضات على شركات الحفر والخدمات النفطية مثل NOV وترانسوشن، بل شملت معظم أسهم القطاع، مما يعكس تأثر السوق بشكل عام بتطورات أسعار النفط والتوترات الجيوسياسية.

أسئلة شائعة

انخفضت أسهم الطاقة بسبب تراجع النفط الخام إلى أدنى مستوياته منذ بدء حرب إيران، مع استئناف الناقلات عبور مضيق هرمز وإشارات على تقدم نحو إنهاء الصراع.

أعجبك المقال؟ شاركه

شارك:
تمت صياغة هذا المقال بأسلوب ورقتي اعتمادًا على معلومات من المصدر الأصلي المذكور أعلاه. المحتوى لأغراض إعلامية فقط، وليس توصية استثمارية.