بالانتير ترتفع وقد تنهي سلسلة خسائرها.. وكاثي وود تشتري الانخفاض
ارتفع سهم بالانتير (PLTR) في تعاملات الجمعة، متجهًا لإنهاء سلسلة خسائر استمرت 7 جلسات متتالية. يأتي ذلك بعد أن اشترت كاثي وود عبر صناديق ARK الانخفاض. رغم ذلك، لا يزال السهم يتجه نحو أسوأ أداء شهري له منذ 5 سنوات.
ارتفع سهم بالانتير تكنولوجيز (PLTR) في تعاملات الجمعة، متجهًا لإنهاء سلسلة خسائر استمرت سبع جلسات متتالية. يأتي هذا الارتفاع بعد أن اشترت المستثمرة الشهيرة كاثي وود عبر صناديق ARK الانخفاض الحاد في السهم. رغم ذلك، لا يزال السهم يتجه نحو تسجيل أسوأ أداء شهري له منذ خمس سنوات.
أسباب التحرك
السبب المباشر للارتفاع هو عمليات الشراء من قبل ARK Invest التابعة لكاثي وود، والتي تُعرف باستراتيجيتها في شراء الانخفاض (buy the dip) في الأسهم التي تراهن عليها. كما أن السهم كان قد دخل في منطقة ذروة البيع بعد الخسائر المتتالية، مما جذب بعض المشترين.
السياق
سهم بالانتير كان قد فقد نحو 30% من قيمته خلال الشهر الجاري، متأثرًا بعمليات جني أرباح بعد صعود قوي سابق، بالإضافة إلى مخاوف من تباطؤ الإنفاق الحكومي على العقود الدفاعية. السهم لا يزال مرتفعًا بأكثر من 50% منذ بداية العام.
تحركات مشابهة في القطاع
تتحرك أسهم شركات التكنولوجيا الدفاعية الأخرى مثل لوكهيد مارتن ونورثروب غرومان بشكل متباين، لكن بالانتير تظل الأكثر تقلبًا نظرًا لارتفاع مضاعفات تقييمها.
أسئلة شائعة
أعجبك المقال؟ شاركه