سهم SLB يهبط 3% مع تراجع النفط لأدنى مستوياته
تراجع سهم شلمبرجير (SLB) بنسبة 3% في جلسة ما بعد الظهر بعد هبوط النفط الخام لأدنى مستوى منذ بدء الحرب الإيرانية، مع استئناف الناقلات عبور مضيق هرمز وإشارات تقارب بين واشنطن وطهران.
الأرقام الرئيسية
انخفض سهم شركة شلمبرجير (SLB) بنسبة 3% في جلسة ما بعد الظهر، متأثراً بهبوط النفط الخام إلى أدنى مستوياته منذ بدء الحرب الإيرانية. يأتي هذا التراجع بعد استئناف الناقلات عبور مضيق هرمز، وإشارات من الولايات المتحدة وإيران حول إحراز تقدم نحو إنهاء النزاع.
أسباب التحرك
يعود الانخفاض في سهم SLB بشكل رئيسي إلى تراجع أسعار النفط الخام، حيث أن شركات خدمات حقول النفط مثل شلمبرجير تتأثر مباشرة بانخفاض الطلب على خدمات الحفر والتنقيب. استئناف عبور الناقلات عبر مضيق هرمز يخفف المخاوف من تعطل الإمدادات، مما يضغط على الأسعار.
سياق أوسع
على الرغم من أن SLB تراجعت بنسبة 3%، إلا أن أداء السهم خلال الأسبوع الماضي قد يكون أفضل أو أسوأ اعتماداً على التطورات الجيوسياسية. كما أن أسهم شركات الطاقة الأخرى مثل إكسون موبيل (XOM) وشيفرون (CVX) قد تشهد تحركات مماثلة.
تحركات مشابهة في القطاع
من المتوقع أن تؤثر نفس العوامل على أسهم شركات الطاقة الأخرى، خاصة تلك المرتبطة بخدمات حقول النفط مثل كونوكو فيليبس (COP) وفيليبس 66 (PSX).
أسئلة شائعة
أعجبك المقال؟ شاركه