S&P 500 وناسداك يغلقان منخفضين بفعل ضعف التكنولوجيا
أغلقت مؤشرات S&P 500 وناسداك على انخفاض الأربعاء مع استمرار موجة بيع أسهم التكنولوجيا، لكنها تعافت بعد الإغلاق بفضل أرباح ميكرون القوية التي عززت الثقة في طلب رقائق الذكاء الاصطناعي.
انخفض مؤشرا S&P 500 وناسداك في جلسة الأربعاء مع استمرار موجة بيع أسهم التكنولوجيا، في انتظار نتائج شركة ميكرون (MU) لتقييم الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي والذاكرة. لكن المؤشرين تعافيا في تداولات ما بعد الإغلاق بعد صدور أرباح ميكرون القوية.
أسباب التحرك
جاء الانخفاض في الجلسة الرئيسية نتيجة مخاوف من تباطؤ الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي، مما أثر على قطاع التكنولوجيا بأكمله. لكن أرباح ميكرون التي فاقت التوقعات أعادت الثقة، مما دفع أسهم شركات مثل برودكوم (AVGO) وألفابت (GOOGL) للارتفاع في تداولات ما بعد الإغلاق.
السياق
يشهد قطاع التكنولوجيا تقلبات حادة في الآونة الأخيرة، حيث يترقب المستثمرون نتائج الشركات الكبرى لتقييم مدى استدامة الطلب على الذكاء الاصطناعي. كما أن أسهم فيريزون (VZ) كانت ضمن المراقبة، لكنها لم تتأثر بشكل كبير.
تحركات مشابهة في القطاع
تتداول أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى مثل NVIDIA وAMD بحساسية عالية تجاه أي مؤشرات عن الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي. وقد شهدت السوق تحركات مماثلة في الأسابيع الماضية بعد إعلانات أرباح مشابهة.
أسئلة شائعة
أعجبك المقال؟ شاركه