تخطَّ إلى المحتوى
كل الأخبار
MarketMove

تراجع حاد لأسهم التكنولوجيا يقوده انهيار سبيس إكس

انخفض مؤشر ناسداك المركب الاثنين بفعل تراجع حاد لأسهم سبيس إكس، وسجلت إنفيديا وأمازون وألفابت خسائر كبيرة.

٢٣ يونيو ٢٠٢٦
2 دقيقة قراءة
المصدر: Investor's Business Daily
شارك:

شهدت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى تراجعًا حادًا في جلسة الاثنين، بقيادة انهيار سهم سبيس إكس (SpaceX) الذي قاد موجة بيع واسعة في القطاع. وسجلت كل من إنفيديا (NVDA) وأمازون (AMZN) وألفابت (GOOGL) خسائر ملحوظة، مما دفع مؤشر ناسداك المركب إلى الانخفاض.

أسباب التحرك

يأتي هذا التراجع في ظل مخاوف المستثمرين من تقييمات مرتفعة لأسهم التكنولوجيا، بالإضافة إلى ضغوط بيعية مرتبطة بشركة سبيس إكس التي شهدت انخفاضًا حادًا دون أسباب واضحة حتى الآن. كما أن حالة عدم اليقين حول أسعار الفائدة والتضخم لا تزال تلقي بظلالها على القطاع.

السياق

خلال الأسبوع الماضي، كانت أسهم التكنولوجيا تتداول عند مستويات قياسية، مما جعلها عرضة لعمليات جني أرباح. هذا التراجع يأتي أيضًا بعد تصريحات متشددة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن استمرار رفع أسعار الفائدة.

تحركات مشابهة في القطاع

لم تكن الخسائر مقتصرة على الشركات المذكورة، بل امتدت إلى شركات تكنولوجية أخرى مثل مايكرون (MU) التي تراجعت أيضًا، مما يشير إلى موجة بيع واسعة في القطاع.

أسئلة شائعة

التراجع جاء بفعل انهيار سهم سبيس إكس الذي قاد موجة بيع واسعة، بالإضافة إلى مخاوف المستثمرين من التقييمات المرتفعة وأسعار الفائدة.

أعجبك المقال؟ شاركه

شارك:
تمت صياغة هذا المقال بأسلوب ورقتي اعتمادًا على معلومات من المصدر الأصلي المذكور أعلاه. المحتوى لأغراض إعلامية فقط، وليس توصية استثمارية.