تخطَّ إلى المحتوى
كل الأخبار
General

تسلا ترفع إنتاج مصنع برلين بنسبة 20% إلى 7,500 سيارة أسبوعياً

تخطط تسلا لزيادة الإنتاج في مصنعها ببرلين بنسبة 20% اعتباراً من أكتوبر 2026، ليصل إلى 7,500 سيارة أسبوعياً، وفقاً لتقرير رويترز.

٢٧ يونيو ٢٠٢٦
2 دقيقة قراءة
المصدر: Insider Monkey
شارك:

الأرقام الرئيسية

production increase
20%
target weekly output
7,500 vehicles

أفادت وكالة رويترز نقلاً عن شركة تسلا (NASDAQ:TSLA) أنها تعتزم زيادة الإنتاج في مصنعها الواقع في برلين بنسبة 20% اعتباراً من أكتوبر 2026، ليصل إلى 7,500 سيارة أسبوعياً. يأتي هذا الإعلان في إطار جهود تسلا لتعزيز الطاقة الإنتاجية في أوروبا.

تفاصيل الخبر

أعلنت تسلا يوم الخميس عن خططها لزيادة الإنتاج في مصنع برلين، الذي يُعد أول مصنع أوروبي للشركة. وتهدف الزيادة البالغة 20% إلى رفع الإنتاج الأسبوعي من المستوى الحالي إلى 7,500 مركبة بحلول أكتوبر 2026. لم تذكر الشركة تفاصيل إضافية حول الاستثمارات المطلوبة أو الجدول الزمني الدقيق.

السياق

يأتي هذا التوسع في وقت تواجه فيه تسلا منافسة متزايدة من شركات السيارات الكهربائية الأوروبية والصينية. كما أن مصنع برلين كان قد واجه تحديات تنظيمية وإنتاجية منذ افتتاحه في 2022. واعتبر المحللون أن هذه الخطوة تعكس ثقة تسلا في الطلب الأوروبي على سياراتها.

ماذا يعني للمستثمرين

قد يشير رفع الإنتاج إلى توقعات إيجابية للطلب في أوروبا، لكنه قد يضغط أيضاً على الهوامش في حال عدم تحقيق المبيعات المستهدفة. يُنصح المستثمرون بمتابعة تقارير التسليم الربعية لتقييم أثر هذه الزيادة.

أسئلة شائعة

تخطط تسلا لزيادة الإنتاج بنسبة 20% ليصل إلى 7,500 سيارة أسبوعياً.

أعجبك المقال؟ شاركه

شارك:
تمت صياغة هذا المقال بأسلوب ورقتي اعتمادًا على معلومات من المصدر الأصلي المذكور أعلاه. المحتوى لأغراض إعلامية فقط، وليس توصية استثمارية.