أوبر وكوكاكولا تدعوان الحكومات لتسريع كهربة النقل
انضمت أوبر (UBER) وأوتوديسك وكوكاكولا الأوروبية ولوجيتك وليفي شتراوس إلى شركات أخرى في دعوة الحكومات إلى تسريع كهربة النقل. تأتي المبادرة في إطار جهود الشركات لتحقيق أهداف الاستدامة وخفض الانبعاثات.
دعت مجموعة من الشركات الكبرى، من بينها أوبر تكنولوجيز (UBER) وأوتوديسك (ADSK) وكوكاكولا يوروباسيفيك بارتنرز (CCEP) ولوجيتك (LOGI) وليفي شتراوس وشركاه (LEVI)، الحكومات إلى تسريع وتيرة كهربة النقل. جاء ذلك بحسب تقرير من MT Newswires.
التفاصيل
الشركات الموقعة على الرسالة تمثل قطاعات متنوعة تشمل التكنولوجيا والنقل والسلع الاستهلاكية. لم يُكشف عن النص الكامل للرسالة، لكن من المتوقع أن تطالب بوضع سياسات تحفز التحول إلى السيارات الكهربائية، مثل توسيع البنية التحتية للشحن وتقديم حوافز ضريبية.
السياق
تأتي هذه الدعوة في وقت تتسابق فيه الحكومات والشركات لتحقيق أهداف خفض الانبعاثات الكربونية. أوبر، على سبيل المثال، التزمت بأن تصبح منصة خالية من الانبعاثات بحلول 2040، بينما تسعى كوكاكولا إلى تقليل بصمتها الكربونية بنسبة 25% بحلول 2030.
ماذا يعني للمستثمرين
تشير هذه الخطوة إلى التزام الشركات بالاستدامة كأولوية استراتيجية، مما قد يؤثر على قرارات الاستثمار في القطاعات المرتبطة بالطاقة النظيفة والمركبات الكهربائية. غير أن التأثير المباشر على أسهم هذه الشركات لا يزال محدودًا في المدى القصير.
أسئلة شائعة
أعجبك المقال؟ شاركه