وول مارت تبرم أول صفقة نووية.. طلب يتجاوز مراكز البيانات
أبرمت وول مارت أول صفقة نووية لها، حيث وافقت على شراء الكهرباء من محطة تابعة لكونستليشن إنرجي في إلينوي. وتشير الصفقة إلى أن الطلب على الطاقة الخالية من الكربون يتجاوز مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي.
أعلنت شركة وول مارت (رمز السهم: WMT) عن توقيع أول اتفاقية شراء طاقة نووية (PPA) في تاريخها، وذلك مع شركة كونستليشن إنرجي. بموجب الاتفاقية، ستشتري وول مارت الكهرباء من إحدى محطات كونستليشن النووية في ولاية إلينوي.
تفاصيل الصفقة
لم تُكشف القيمة المالية للصفقة أو حجم الطاقة المشتراة بالتفصيل. لكن الاتفاقية تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف وول مارت في استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2035.
لماذا هي مهمة؟
تأتي هذه الصفقة في وقت يشهد فيه قطاع الطاقة النووية اهتمامًا متزايدًا من شركات التكنولوجيا الكبرى، مثل مايكروسوفت وأمازون، التي تسعى لتأمين طاقة نظيفة لمراكز بيانات الذكاء الاصطناعي. لكن صفقة وول مارت تشير إلى أن الطلب على الطاقة النووية يمتد إلى قطاعات أخرى غير التكنولوجيا.
السياق
وول مارت هي واحدة من أكبر مستهلكي الكهرباء في العالم، وتعمل على تقليل بصمتها الكربونية. وقد استثمرت بالفعل في مشاريع طاقة شمسية وريحية. الصفقة النووية تنوّع مصادر الطاقة النظيفة لديها.
ماذا يعني للمستثمرين
تعزز الصفقة التزام وول مارت بالاستدامة، مما قد يحسّن صورتها لدى المستثمرين المهتمين بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG). كما أنها تمنحها تحوطًا ضد تقلبات أسعار الطاقة.
أسئلة شائعة
أعجبك المقال؟ شاركه